منجي الرحوي يدعو النيابة العمومية للتحرك بسرعة لمتابعة رئيس مجلس شورى النهضة .

اعتبر القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وعضو مجلس نواب الشعب,منجي الرحوي في تدوينة على صفحته الخاصة فايسبوك اليوم الخميس 21 جانفي 2021 ,التصريح الذي قام به رئيس مجلس شورى حركة النهضة لدعوة اعضائهم للنزول إلى الشارع بدعوى معاضدة الامن في حماية الممتلكات العامة والفردية هي دعوة صريحة لتشكيل ميلشيات تمارس العنف بجانب الدولة .

وقال الرحوي:”وهي دعوة الفناها منهم من قبل ولن تخيف الشباب المنتفض في كل أنحاء البلاد…وهي تطبيق عملي لتهديدات قياداتها المتواصل بالحرب الأهلية والاقتتال و في مقدمتهم رئيس الحركة و البرلمان راشد الغنوشي.”.

واضاف الرحوي ” لقد مارسوا هذا، قبل الثورة وبعد الثورة ورايناهم بأعيننا خلال احتجاجات المعطلين عن العمل في 7 أفريل 2012 …واعتداء ميلشياتهم أثناء تحركات نواب المعارضة والمجتمع المدني في 9 أفريل 2012 …والاعتداء على منظمة حشاد في 4 ديسمبر “2012….وكل الاجتماعات المناهضة لسياساتهم وحكمهم آنذاك .

ودعا منجي الرحوي النيابة العمومية الي التحرك بشكل سريع لمتابعة أصحاب هذه التصريحات وملاحقة كل وفاق يتشكل على هذا الأساس.

كما دعا الشباب والفعاليات المهنية والسياسية والمدنية للتنظيم في تنسيقيات جهوية ومحلية وفي الأحياء من أجل تنظيم صفوفهم وتحركاتهم ومطالبهم.

نص التدوينة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s