مديرو ,معاهد واعداديات “بن عون ” يقدمون استقالة جماعية للمندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد

أعلن اليوم الخميس 19 أوت 2021 أربعة مديري مؤسسات اعدادية وثانوية بمعتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد عن استقالاتهم بسبب ما أسموه تلاعبا في ميزانية المؤسسات من قبل المحاسبة السابقة لأمانة المال الجهوي بسيدي بوزيد.

وأكد المديرون في استفالتهم الموجهة الى وزير التربية عن طريق المدير الجهوي للتربية بسيدي بوزيد , “العجز التام لميزانية المؤسسات التربوية وعدم قدرتها على التزود بمستلزمات العودة المدرسية وعدم القدرة على التدخل لصيانة البنية التحتية المهترئة مع عدم صرف منحة استثانئية لتغطية العجز المالي”.

وكان الاستاذ خالد عواينية المحامي قد نشر على صفحته الخاصة فايسبوك: “استيلاء على مال عام في سيدي علي بن عون… استقالة جماعية من مديري المعاهد والمدارس الإعدادية بسبب تبخر واستيلاء المحاسبة العمومية على مبلغ ناهز 350 الف دينار. بعد عملية تفقد وتدقيق استمرت شهرين متتاليين اكتشف خلالها أعوان التفقدية الإدارية والمالية لمصالح وزارة التربية انه لا المعاهد انتفعت ولا المزودين وقع خلاصهم بل هناك اخبار ان المحاسبة اختفت عن الانظار منذ مدة.. هكذا يخرّب التعليم العمومي… وهكذا يخرب القطاع العام. هذا غيض من فيض. المحاسبة تحتاج ارادة وصدقا “.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s