الرئيس الصيني: بلادنا مستعدة لتعزيز التعاون المشترك مع الدول العربية

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون عالي الجودة مع الدول العربية في إطار مبادرة “الحزام والطريق”.

جاء ذلك خلال رسالة التهنئة التي وجهها إلى معرض الصين والدول العربية الخامس ، الذي افتتح يوم الخميس في مقاطعة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غرب الصين.

وشدد الرئيس الصيني – خلال تقرير وزعته السفارة الصينية بالقاهرة – على أن الصداقة التقليدية بين شعب الصين وشعوب الدول العربية أصبحت أقوى بمرور الوقت ، موضحا أن الصين والدول العربية تواصل السعي نحو تحقيقها. تعزيز التنسيق الاستراتيجي والبناء المشترك للحزام والدول العربية مما أسفر عن نتائج مثمرة.

وأضاف أن الصين تظل الشريك التجاري الأكبر للدول العربية ، مشيرا إلى تضافر جهود الصين والدول العربية لمكافحة (كوفيد -19). أن نكون قدوة لمساعدة بعضنا البعض والتغلب على الصعوبات معًا.

وأوضح أن بكين مستعدة للعمل مع الدول العربية للسعي للتعاون والتنمية ، وتعزيز التنمية السلمية ، وتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين ، وبناء الحزام والطريق بشكل مشترك بجودة عالية ، ورفع الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية إلى مستوى أعلى. مستوى أعلى في محاولة لبناء مجتمع صيني عربي له مستقبل. مشترك في العصر الجديد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s