الدكتور خميس المشرقي في “رسالة إلى حكومة القتل “و التجويع

دعا الدكتور خميس المشرقي في “رسالة الى حكومة القتل والتجويع” نشرها اليوم الاثنين19 جويلية2021 .على صفحته الخاصة فايسبوك,الى تفعيل الخطوط الثلاثة للصحة العمومية لتلقيح الناس و توفير الإطارات الطبية و الشبه طبية لمختلف المستشفيات و حتى المصحات الخاصة التي يجب تسخيرها للمشاركة في مقاوحة الجائحة .وتوفير كل مستلزمات التلقيح و التكفل بالمرضى على مستوى المستشفيات المحلية و الجهوية و الجامعية ( لقاح و أكسجين و آلات العلاج بالأكسجين و عناية مركزة ).

كما دعى الدكتور المشرقي الى انتداب الأطباء الجدد بالعدد الضروري لتحقيق الحماية و التكفل بالمصابين الوفدين على المؤسسات الإستشفائية و دعوة أطبائنا بالخارج للعودة ودعم المجهود الوطني في الحرب ضد الجائحة .

وشدد المشرقي على ضرورة رصد الموارد لمساعدة الفئات الهشة المتضررة من الجائحة و خاصة من تعطل اعمالها بسبب الحجر الصحي المرتبك الذي دمرهم بدون نجاعة فعلية .

وفي نفس السياق توجه الدكتور خميس الى كل مكونات المجتمع المدني و السياسي للتحرك لإسناد المجهود الوطني لتحسيس الناس على الإقبال على التطعيم ( عبر تسريع التسجيل و نقل الناس من مواقعهم لمراكز الصحة الأساسية للتلقيح و متابعة تطور الوباء حول البؤر الخطيرة لمحاصرتها عبر تسريع التلقيح من حولها ثم داخلها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s