قتلى و جرحى في ساحة التحرير وسط بغداد اثر استخدام قوات الأمن الرصاص الحي

أفاد متظاهرون عراقيون، مساء اليوم الثلاثاء25 ماي2021، بمقتل متظاهرين اثنين وإصابة 11 آخرين إثر استخدام قوات الأمن الرصا الحي، في ساحة التحرير وسط بغداد.

وكان الآلاف من المتظاهرين العراقيين قد توافدوا من محافظات الوسط والجنوب منذ وقت متأخر من ليلة أمس، إلى العاصمة بغداد للانضمام إلى الثورة الشعبية في تجددها، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بالكشف عن قتلة الناشطين بعد تفاقم عمليات الاغتيال.

ومنذ الفجر وحتى الآن يستمر توافد المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، وهم يحملون الأعلام العراقية ، فيما توافد المتظاهرون الذين قدموا من المحافظات إلى ساحتي النسور والفردوس.

وتاتي هذه التحركات استجابة للدعوة التي أطلقتها عائلات الشهداء من ناشطي الانتفاضة والحراك الشعبي، ومن قوى الانتفاضة وناشطيها ومجموعات حراكهم، لمطالبة الحكومة بالكشف عن قتلة الناشطين ومن وراءهم والاقتصاص منهم.

وهي تعبر عن مشاعر الغضب الشعبي التي تنامت في نفوس الغراقيين، جرّاء مسلسل الاغتيالات والاختطافات والاعتداءات التي استهدفت المنتفضين والناشطين المدنيين البارزين في الحراك الاحتجاجي وفي التظاهرات، وعجز السلطة وأجهزتها الأمنية عن الكشف عن مرتكبي هذه الجرائم السياسية الشنيعة وعن تأمين الحماية للناشطين.

ويهدف حراك 25 ماي ايضا لمطالبة الحكومة والسلطات المختلفة للدولة، بتوفير بقية الشروط والمتطلبات المعروفة للانتخابات الحرة النزيهة والشفافة، والتي بدونها لا يتحقق الدور المرتجى من الانتخابات المبكرة كرافعة للتغيير المنشود.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s