كوبا: يجب وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني فورًا

عبّرت وزارة العلاقات الخارجية لجمهوريّة كوبا عن “إدانتها شديدة اللهجة للهجوم على المسجد الأقصى في القدس المحتلّة، وأعمال القصف العشوائي على السكّان الفلسطينيين في قطاع غزّة على يد القوات العسكريّة الإسرائيليّة، والتي تسببت بأكثر من مائة ضحية بالأرواح وتدمير بنى تحتيّة وإنزال أضرار ماديّة جسيمة”.

وأكَّدت الخارجيّة الكوبيّة في بيانٍ لها ، أنّ “هذه الاعتداءات تشكّل انتهاكًا خطيرًا وجديدًا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من قِبل إسرائيل واستمرارًا لممارسات الاستيطان واحتلال الأراضي العربية والفلسطينية، وذلك بتواطؤ الولايات المتحدة وضمان هذه لإفلاتها من العقاب، حيث تمنع تحرك مجلس الأمن الدولي”.

وشدّد على أنّ “كوبا ترفع صوتها عاليًا في دعوتها للمجتمع الدولي وكل الدول، ومنظمة الأمم المتحدة، وعلى الأخص مجلس الأمن الدولي، إلى المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي فورًا”.

كما جدّدت التأكيد على “دعمها الجازم لحل شامل وعادل ودائم للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، على أساس إقامة دولتين، يسمح للشعب الفلسطيني بممارسة حقه بتقرير مصيره وإقامة دولة مستقلة وذات سيادة ضمن الحدود السابقة لعام 1967، تكون القدس الشرقية عاصمة لها ويضمن حق اللاجئين بالعودة”، كما جاء في بيان الخارجيّة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s