المقاومة تدك مطار “رامون” جنوب فلسطين المحتلة

غزة – بوابة الهدف .

تمكنت المقاومة الفلسطينية لأول مرة في تاريخها، اليوم الخميس، من ضرب مطار “رامون” المقام على أراضي جنوب فلسطين المحتلة، والذي يبعد عن قطاع غزة نحو 250 كم.

وتعد هذه الضربة تطورًا لافتًا في قدرة المقاومة؛ إذ وسعت مدى ضرباتها إلى مدى 250 كم؛ ما يعني أن كل فلسطين المحتلة من شمالها إلى جنوبها تحت نيران المقاومة الثقيلة. 

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تصريحات مباشرة عبر قناة الأقصى الفضائية”عن “إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

وأضاف: إنه “وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزء من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وتابع: ” ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو هاهي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدف نحدده ونقرره”.

يشار إلى أنّ مطار رامون مطار دولي أقامته سلطات الاحتلال الصهيوني الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 شمال مدينة إيلات تحديدًا، وافتتحته في 21 يناير 2019، ويحتوي على مهبط بمساحة 3,600 متر.

علمًا أنّ الاحتلال أعاد توجيه بعض الرحلات إلى “رامون” من مطار “بن غوريون” الذي يعد المطار الرئيسي في الكيان الصهيوني وذلك بسبب استهدافه من قبل المقاومة الفلسطينية في وقت سابق في سياق ردها على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ أيام.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s