خالدة جرّار القيادية الفلسطينية المعتقلة تطرح تشكيل « إطار قيادي » كمرجعية سياسية

دعت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، الإثنين03 ماي2021، الى تشكيل « إطار قيادي »، باعتباره قيادة ومرجعية سياسية مؤقتة، عقب قرار تأجيل الانتخابات التشريعية.

جاء ذلك في رسالة للقيادية جرار، المعتقلة بسجن « الدامون » شمالي إسرائيل، اطلعت عليها الأناضول.

وقالت جرار، المعتقلة في سجون الاحتلال في رسالةإن « الحل الأمثل لمغادرة حالة الاستعصاء السياسي الحالية: هو التعامل مع الإطار القيادي أو لقاء الأمناء العامين للفصائل باعتباره قيادة مؤقتة لشعبنا تأخذ على عاتقها التأسيس لاستراتيجية وطنيه شاملة تستند بجوهرها على مقاومة الاحتلال الصهيوني ومغادرة مسار اتفاق أوسلو ».

واعتبرت خالدة جرار’ تأجيل الانتخابات « ضربا للتوافق الوطني الشامل الذي يسعى لإعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني والنظام السياسي الفلسطيني برمته ».

وأشارت إلى أن « كل القوى المعارضة لتأجيل الانتخابات، ولسياسات التفرد والإقصاء ستضغط حاليًا باتجاه عقد لقاءات للأمناء العامين وللإطار القيادي المؤقت باعتباره المرجعية الأولى لشعبنا إلى حين تشكيل مجلس وطني جديد ».

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس قد اصدر الجمعة مرسوما أجّل بموجبه الانتخابات العامة، بسبب امتناع إسرائيل عن إعطاء جواب للسماح بإجرائها في مدينة القدس المحتلة، دون أن يحدد موعدا آخر لعقدها.

وبموجب مرسوم سابق كان من المقرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 ماي، ورئاسية في 31 جويلية، وانتخابات المجلس الوطني في 31 اوت2021.



اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s