انا يقظ: خلل في منظومة التلقيح ضد فيروس كورونا ونداء للتدخل العاج -بيان –

افادت منظمة “أنا يقظ ” في بيان لها اليوم الأحد 28 مارس 2021 انه تم تطعيم أعوان صحّة من غير المعنيين بالمرحلة الأولى من التلقيح و مواطنين غير مدرجين ضمن الفئات ذات الأولوية بلقاح كورونا.

وأوضحت المنظمة أنها تأكدت من صحة بلاغات وردت على موقع vaxmeter.tn  تفيد بتطعيم هؤلاء الأعوان مشيرة الى انه تم تلقيح أعوان صحة من الإداريين من غير المعنيين بالمرحلة الأولى من التلقيح ضد كورونا والذين ليسوا من مهنيي الصحة المتعاملين مباشرة مع مرضى كوفيد و تلقيح أعوان صحة على غرار أطباء تجميل وبيطريين وطلبة طب مقيمين بالخارج ومواطنين غير مدرجين ضمن الفئات ذوي الأولوية من التلقيح ضد الفيروس.

وأضافت أنه لم يتم التثبت من هوية مهنيي الصحة عند قيامهم بإجراء التلقيح والإكتفاء فقط بطلب الإستظهار بالارسالية القصيرة.

ودعت المنظمة وزارة الصحة الى احترام الأولويات الواردة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضمانا لتكافؤ الفرص وتعزيز ثقة المواطنين في عملية التلقيح و العمل على مزيد حوكمة التصرف في منظومة evax.tn وإجراء تدقيق في قاعدة البيانات في أسرع وقت ممكن و محاسبة كل مسؤول جهوي أو مركزي تورّط في عملية تحويل وجهة التلاقيح إلى غير مستحقيها.

وشددت على ضرورة مزيد العمل على الجانب الاتصالي وإعلام المواطنين بأي تغيير يطرأ على الفئات ذات الأولوية في الحصول على التلقيح و نشر المعلومات تلقائيا بخصوص المخزون المتبقي من كل دفعة تلقيح تسلمتها مصالح الوزارة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s