بنزرت..قوى وطنية ,ومنظمات, وجمعيات ,تتباحث حول تكوين مرصد جهوي لمقاومة التطبيع

انعقدت بمقر الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ببنزرت , اليوم الجمعة 01 جانفي 2021،جلسة ضمت عدد من القوى المناهضة للتطبيع .

وتم التداول خلال الجلسة في حالة التطبيع التي تكتسح عدة أقطار عربية برعاية أمريكية و صهيونية وكذلك محاولات الإختراق التي يشتغل عليها الكيان الغاصب عبر عديد الهيئات و المنظمات الإقليمية متعددة الأبعاد منها البيئيّة والمناخية و التنموية والبلديّــة .وحيث تم تسجيل انخراط بلديات صفاقس وسوسة و القيروان إلى جانب مصادقة المجلس البلدي ببنزرت للإنخراط في منظمتين يشارك فيها ممثلين عن الكيان الصهيوني.

وقرر المجتمعون تنظيم وقفة احتجاجية أما قصر بلدية بنزرت يوم الإثنين4 جانفي2021 على الساعة 15 للتنديد بالخطوة الخيانية التي أقدم عليها مجلس بلدية بنزرت ورئيسها في جلسته يوم 24 ديسمبر 2020.و تكليف فرع الرابطة بمراسلة رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية لأعلامها بالخطوة المتعارضة مع مواقف الدولة التونسية في هذا المجال.

كما تم تشكيل لجنة وقتية للمتابعة و البحث في تكوين مرصد جهوي لمقاومة التطبيع توكل له مهمة وضع خطة عملية لمواصلة التحركات الميدانية و الإعلامية والتعبوية لتوسيع المشاركة الجماهيرية للتصدي لمحاولات الإختراق الصهيوني لمجتمعنا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s