القيروان:أهالي مستاؤون واتحاد يهدّد بالاضراب

أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان، السيد السبوعي اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 ، أنّ الجهة في حالة استياء شديد من كثرة الوعود الزائفة من مختلف الحكومات المتعاقبة ومن تجاهل رئيس الحكومة في تصريحه امس الثلاثاء, القيروان، واعتبره السبوعي تجاهلا قصديا وذلك بعد إقراره أن العديد من الولايات تشكو من انعدام التنمية دون ذكر ولاية القيروان رغم إقرار كل المؤسسات أنها تحتل المرتبة الأخيرة على مستوى التنموي والأولى في نسب الفقر والجريمة.

واعتبر السبوعي أنّ المشيشي مارس السياسة الانتقائية تجاه القيروان من أجل إرضاء بعض الولايات الأخرى، مضيفا أنّ القيروان هي البوابة المتروكة والمهجورة مصرحا أنه “سندافع عنها” وسيتم إصدار بيان خلال الساعات القليلة المقبلة مع تنفيذ تحركات احتجاجية من أجل حق الجهة في التنمية.

وطالب الكاتب العام بضرورة التنمية العادلة بين الجهات حسب معطيات واحصائيات رسمية وليس حسب التحركات الاحتجاجية مصرحا “نحن قادرون أيضا على التحركات اكثر مما يتصور الجميع”.

وأكد السبوعي أن القيروان ستشهد  قريبا العديد من الإضرابات بمختلف القطاعات على غرار  قطاع الصحة والتعليم والتحضير لتنفيذ إضرابا عاما وذلك بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني والجمعيات المدنية والحقوقية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s