استراتيجية الدولة في مقاومة فيروس كورونا مرتبكة وغير واضحة ولابّد من مراجعتها

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، « إن استراتيجية الدولة في مقاومة فيروس كورونا مرتبكة وغير واضحة داعيا الى مراجعتها وتوحيدها.
وقال في تصريح ل(وات)، على هامش الهيئة الإدارية الجهوية الاستثنائية للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، لا بد من توحيد الخطاب والاجراءات حتى تكون اكثر نجاعة داعيا الى التخفيف من الضغوط السياسية التي تمارس على الحكومة حتى يكون القرار النهائي للجنة الصحية.
ودعا الطاهري إلى توفير الإمكانيات للمستشفيات والحماية للإطارات الطبية وشبه الطبية حتى يتمكنوا من مجابهة الوضع في ظل ارتفاع الاصابات في صفوفهم وهو ما قد يعطل العمل في المرفق الصحي.
وشدد على ضرورة التخفيف على بعض الجهات كجهة المنستير التي تشهد ضغطا بسبب الوافدين عليها سواء بالمركز الوطني لحاملي « الكوفيد 19″ أو بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير وهو ما يمثل عبء على الجهة ويمكن ان يعطل عمليات العناية بالمصابين بأمراض عادية.
واعتبر الامين المساعد لاتحاد الشغل، أنّ أي قرار فيه حظر كامل وشامل للتجوال سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد غير أنّه في حال وصلت الأمور إلى فقدان الأرواح فانه لابد من اتخاذ إجراءات غلق جزئي لبعض الفضاءات على غرار الأسواق والأماكن التي يتجمع فيها المواطنون للتخفيف من حدّة انتشار الفيروس وكسر سلاسل العدوى وذلك لفترة معينة.
وأفاد أنّ المقترحات التي ستنبثق عن الهيئة الإدارية الاستثنائية في جهة المنستير سيتم رفعها الى الجهات والسلط المعنية وخاصة اللّجنة العلمية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s