تطاوين: الاتحاد الجهوي للشغل يحذّر من انفجار الأوضاع الاجتماعية

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيان له اليوم الخميس, الحكومة إلى التعامل الجدي مع مطالب الجهة، من ذلك انطلاق التحركات الاجتماعية منذ أكثر من أربعة أشهر، دون أن تسعى الحكومة إلى إيجاد الحلول وتلافي انفجار الأوضاع الإجتماعية”.

وطالب الاتحاد الجهوي في بيانه الذي نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء ب”إنقاذ شركة البيئة والغراسات والبستنة وتصنيفها وإصدار قانونها الأساسي وإصلاح شركة الجنوب للخدمات والإسراع بتعيين مدير عام لها وتنزيل أجور أعوانها فورا”.

كما دعا إلى إيفاء كل شركات المناولة وشركات الخدمات المتعاقدة مع الشركات البترولية بتعهداتها وتمكين أعوانها من كل حقوقهم وأجورهم ومنحهم، “حتى تعود للنشاط وتساهم في الدورة الإقتصادية في الجهة”.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن “الوضع الإجتماعي، لن يستقر دون فتح حوار جدي مع كل الأطراف الفاعلة الموجودة في الجهة، من أجل تطبيق اتفاق الكامور والتوصل إلى حلول تعيد للقطاع استقراره، بما يوفر مناخا جيدا للعمل والاستثمار”، داعيا الحكومة إلى “تحديد جلسة عمل عاجلة، تحضرها كل الوزارات والإدارات المعنية، من أجل إيجاد حلول دائمة لهذا القطاع الحيوي”.

وأكد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، على أن الوضع في ولاية تطاوين وصل اليوم إلى حد وجود تهديد فعلي وحقيقي بأن يفقد أكثر من 2000 عون، مورد رزقهم وقوت عائلاتهم، مذكّرا أنه “حذّر أكثر من مرة من انفجار الوضع الاجتماعي”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s