قيس سعيّد يلتقي اليوم وزيري الخارجية والداخلية بالحكومة الإيطالية

وات

يؤدي اليوم الاثنين 17 اوت وزيرا الخارجية لويدجي ديمايو والدا خلية لوتشيانا لامورغيزي بالحكومة الإيطالية زيارة الى تونس.

وسيلتئم بالمناسبة اجتماع بقصر قرطاج باشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد وبحضور سلمى النيفر كاتبة الدولة للشؤون الخارجية والمفوض الاوروبي لسياسة الجوار والمفوض الاوروبي للشؤون الداخلية.

وافاد مصدر من رئاسة الجمهورية بان جلسة العمل ستكون مناسبة لتناول سبل توطيد العلاقات المتميزة بين تونس وايطاليا وتعميق التشاور بخصوص عدد من القضايا بالمنطقة وخاصة منها ظاهرة الهجرة غير النظامية.

وكان رئيس الجمهورية، ، دعا في كلمة له لدى زيارته لصفاقس والمهدية يوم 3 اوت الجاري “الى أن تتولى القوات الأمنية التنسيق مع القوات العسكرية لمزيد التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، مؤكدا في المقابل على أن المعالجة الأمنية لهذه الظاهرة تظل غير كافية.

وأبرز رئيس الدولة، أن الأهم من المعالجة الأمنية هو توفير الشغل الذي يحفظ كرامة الإنسان وإحداث مشاريع تنموية “وهو ما يجب أن تتكاتف فيه مجهودات مختلف البلدان بما يساهم في تغيير نظرة الشباب إلى واقعهم وبلدانهم ويمنحهم الأمل في حياة أفضل داخل أوطانهم بعيدا عن الإلقاء بأنفسهم نحو مستقبل مجهول” .

ويذكر ان لويدجي ديمايو وزير خارجية ايطاليا قد دعا الى ابرام اتفاقية مع الحكومة التونسية للحد من الهجرة الغير نظامية معتبرا ان تونس بلدا آمنا يمكن الاستثمار فيه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s