وزارة الصحة: وفيات كورونا تقترب من حاجز 24 ألف وفاة بعد تسجيل 25 حالة وفاة بتاريخ 6 سبتمبر

علنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، تسجيل 25 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بتاريخ 6 سبتمبر الجاري، و2592 تحليلا إيجابيا من مجموع
15323 تحليلا مخبريا.

وأوضحت الوزارة، ، في بلاغها المتعلق بالوضع الصحي بالبلاد، أن العدد الجملي للوفيات بلغ منذ ظهور الوباء بلغ في نفس التاريخ، 23 ألفا و993 حالة وفاة.

وأكدت أن عدد المتعافين من الفيروس يوم 6 سبتمبر، بلغ 2239، ليبلغ بذلك العدد الجملي للمتعافين 664 ألفا و662 شخصا.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذين تتكفل بهم المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص، بلغ 2461، من بينهم 64 حالة جديدة يوم أمس الاثنين، وأن عدد المقيمين بأقسام العناية المركزة، بلغ 485، في حين يخضع 107 مرضى للتنفس الاصطناعي.

وأعلنت الوزارة كذلك أن نسبة التحاليل الايجابية اليومية هي في حدود 16.92 بالمائة.

من جهة أخرى، نشرت وزارة الصحة رسوما بيانية تعلقت بتوزيع عدد الوفيات المصرح عنها حسب تاريخ الوفاة خلال الأربعة عشر يوما الأخيرة، أي من 24 أوت إلى 6 سبتمبر الجاري، والتي أثبتت تقلص عدد الوفيات.

كما أوضحت في بلاغها أن عدد الوفيات الذي يتم نشره يوميا، يمثل عدد الوفيات المبلغ عنها في اليوم ذاته، ويشمل الوفيات التي حصلت في 24 ساعة الماضية المبلغ عنها في اليوم نفسه والتي حدثت أيضا في الأيام السابقة، ولم يتم الإعلان عنها في الإبان.

يذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة في تونس بفيروس كورونا يوم 2 مارس 2020، في حين أعلن عن أول حالة وفاة لمصاب بهذا الفيروس، يوم 19 مارس من السنة نفسها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s