كورونا عالميا: الإصابات تتجاوز 221 مليونا و110 آلاف والوفيات تتخطى 4 ملايين و575 ألفا

ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 221 مليونا و110 آلاف و346 حالة.

وأفادت الجامعة – حسبما ذكرت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و575 ألفا و46 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية،أعلنت أن وفيات كورونا فى العالم قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث من الحصيلة الرسمية، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وكانت المنظمة أطلقت تحذيرات جديدة حول نوع جديد من فيروس كورونا يُعرف باسم “مو”، والذى تم تحديده لأول مرة فى كولومبيا يناير الماضى “مو” يعرف علميًا باسمB.1.621 .

وقالت منظمة الصحة عنه إن خطورته تتمثل في مقاومة اللقاحات، وأن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهمها بشكل أفضل، وإن متغير مو له كوكبة من الطفرات تشير إلى الخصائص المحتملة للهروب المناعى وفقا لتقرير لموقع تايمز أوف انديا.

ويزداد القلق بشأن ظهور طفرات فيروسية جديدة مع ارتفاع معدلات الإصابة على مستوى العالم مرة أخرى فى ظل ظهور متغير دلتا شديد العدوى والانتشار خاصة بين الأشخاص غير الملقحين وفى المناطق التى تم فيها تخفيف تدابير الوقاية اللازمة لمكافحة الفيروسات.

وتحدد منظمة الصحة حاليًا 4 أنواع مختلفة من فيروس كورونا مثيرة للقلق بما فى ذلك “ألفا” الموجودة فى 193 دولة و”دلتا”، الموجودة فى 170 دولة، و5 متغيرات بما فى ذلك “مو”، الذى تم الإبلاغ عنه فى دول أخرى فى أمريكا الجنوبية وأوروبا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s