الجرندي:المشاورات مع الأطراف الوطنية الفاعلة لإخراج تونس من التجاذبات السياسية التي كانت تعطل حركيتها الاقتصادية والإنمائية متواصلة.

استقبل السيد عثمان الجرندي ، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الخميس2 سبتمبر 2021، السيد Edaward Oakden ، سفير المملكة المتحدة بتونس.وأكد الوزير الجرندي خلال هذا اللقاء على أهميّة تضافر الجهود قصد الارتقاء بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري لا سيما إثر انعقاد الدورة الأولى لمجلس الشراكة التونسي البريطاني.

وتناول اللقاء مرحلة تصحيح المسار السياسي إثر الإجراءات التي اتخذها سيادة الرئيس استنادا إلى الفصل 80 من الدستور والتي أملتها ظروف موضوعية ولاقت استحسان شرائح هامة من الشعب التونسي.

وبيّن السيد عثمان الجرندي أن المشاورات التي يجريها سيادة الرئيس مع مختلف الأطراف الوطنية الفاعلة قصد اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخراج تونس من التجاذبات السياسية التي كانت تعطل حركيتها الاقتصادية والإنمائية ما زالت متواصلة.

وتم التباحث كذلك في المسائل السياسية المطروحة على الساحة الإقليمية ومن ذلك المسار السياسي الليبي وضرورة مساعدة الأطراف الليبية على تخطي العقبات التي تعتري تطبيق خارطة الطريق المتفق عليها أمميا.

كما تناول اللقاء تبادل الرأي حول العديد من المسائل الدولية الأخرى.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s