فلسطين: فعاليات جماهرية برام الله للمطالبة بإجراء الانتخابات ومحاسبة قتلة نزار بنات

نظّمت قوى ديمقراطية فعالية جماهرية، اليوم الأربعاء، على دوار المنارة في رام الله دفاعًا عن الحريات العامة والمطالبة بإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومحاسبة قتلة المعارض السياسي نزار بنات.

ودعت القوى الديمقراطية الخمس، وهي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمبادرة الوطنية، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي (فدا) الجماهير الشعبية للمشاركة في هذه الفعالية.

وشهد محيط دوار المنارة برام الله انتشارا واسعا للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة فيما لم يبلغ عن أي اعتقالات في صفوف المشاركين.

يُشار إلى أنّ أجهزة أمن صعّدت من اعتداءاتها على المشاركين في الفعاليات المُطالبة بمُحاسبة قتلة الناشط الفلسطيني نزار بنات قبل شهرين، حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية خلال الأيّام الثلاثة الماضية عشرات النشطاء وقادة بالفصائل بعد منع فعاليتين للمطالبة بمُحاسبة قتلة بنات.

يوم أمس، أفادت مجموعة “محامون من أجل العدالة”، بالإفراج عن المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية على خلفية التظاهرة في رام الله التي دعت لمُحاسبة قتلة نزار بنات.

وفي وقتٍ سابق، قالت المجموعة، إنّ ما يحدث من اعتقالات يشير إلى حالة من الفلتان والفوضى وغياب كامل لسيادة القانون، في ظل تحييد كامل لدور العدالة والقضاء.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s