روسيا: الولايات المتحدة تعاونت مع “داعش” في أفغانستان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحافي، الخميس، إن هناك أدلة كافية للقول إن الولايات المتحدة تتعاون مع مقاتلي «داعش» في شمال أفغانستان.

وأضافت زاخاروفا: «كانت لدينا العديد من الأسئلة حول تحليق طائرات الهليكوبتر بدون علامات والتي تم تسجيلها منذ عام 2017 في المناطق التي ينشط فيها مقاتلو داعش، وخاصة في شمال أفغانستان».

واعتبرت زاخاروفا أن هذه المعلومات تم كشفها مراراً وتتطلب اهتمامَ الوكالات الدولية، موضحة أنه «من دون علم الولايات المتحدة وقوات الناتو، التي كانت تسيطر بشكل كامل على المجال الجوي لأفغانستان، لم يكن من الممكن أن تتم مثل هذه الأنشطة».

كما لفتت زاخاروفا إلى أنه تم تسجيل «ضربات دقيقة من قبل القوات الجوية الأميركية على مواقع عناصر طالبان الذين خاضوا معارك مع داعش»، قائلة إن «مثل هذه البراعة تشير بشكل لا بأس فيه إلى وجود تعاون. نعتقد أن هذه المعلومات كافية للتوصل إلى استنتاج حول التعاون بين الولايات المتحدة ومسلحي داعش».

وسبق أن قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، زمير كابولوف، خلال فعالية لندوة «فالداي» للحوار، إن روسيا تلقّت معلومات حول حقائق دقيقة لتعاون مجموعة القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة مع تنظيم «داعش» في الأراضي الأفغانية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s