رئيس الجمهورية للتونسيين : ستأتيكم التلاقيح الى بيوتكم و سيتم مسح كامل تراب الجمهورية

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين ان التلاقيح المضادة لكورونا ستذهب الى بيوت التونسيين حيث سيتنقل الجيش عبر المروحيات الى المناطق الصعبة و سيتم مسح كامل تراب الجمهورية حتى يلقح الجميع و نقضي على الجائحة.

واضاف رئيس الجمهورية متوجها الى التونسيين قائلا: اصبروا و صابروا و تأكدوا أننا معكم و لن نتخلى أبدا عن تحمل المسؤولية مطمئنا أن اللقاحات التي تدخل الى تونس سليمة ووقع التثبت فيها من قبل اللجان الطبية المختصة.

واكد قيس سعيد, أن بالانا لن يهدأ الا بعد الانتصار ووضع تصور جديد شرع في تنفيذه اليوم في ولاية سليانة حيث توجه العسكريون لمعاضدة الصحة المدنية في حملات التطعيم ضد الفيروس.

وفي سياق اخر قال قيس سعيد ان تونس ابتليت بجائحة سياسية أيضا و سيأتي اللقاح المضاد للجوائح السياسية المفتعلة التي ترتب خارج المؤسسات داعيا  الكثيرين الى الكف عن المتاجرة بالفيروس لأنهم يحاولون الاستفادة السياسية منه.

وكان رئيس الجمهورية تلقى اليوم الاثنين الجرعة الأولى من لقاح كورونا بمركز التلقيح المحلي بحي الرفاهة بالمنيهلة.

وأثنى رئيس الدولة على الجهود الدؤوبة التي تبذلها يوميا الإطارات الطبية وشبه الطبية في كامل تراب الجمهورية من أجل التصدّي لجائحة كوفيد-19، وأعرب عن إيمانه الثابت بأن بلادنا قادرة على تجاوز هذا الظرف الوبائي الدقيق بفضل العزيمة القوية والإرادة الثابتة لكل التونسيين والتونسيات.

وبيّن رئيس الجمهورية بأنه مدرك تماما لحجم الضغوط التي تواجهها مختلف المستشفيات والهياكل الصحية في تونس بسبب الانتشار السريع للفيروس وارتفاع عدد المصابين والمتوفّين ومحدودية الموارد البشرية واللوجستية، وأكّد، بالمناسبة، التزام الدولة التونسية بمواصلة التحرّك من أجل توفير التلاقيح ومختلف التجهيزات والمستلزمات الطبية الضرورية.

كما جدّد رئيس الدولة الدعوة إلى التقيّد بالإجراءات العلمية والبروتوكولات الصحية لمحاصرة هذه الجائحة والسيطرة عليها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s