51 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدتي بيتا وقصرة

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة، بإصابة 51 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدتي بيتا وقصرة جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضح الهلال الأحمر في تصريحٍ مقتضبٍ له، أنّ 42 مواطنًا أصيبوا بالاختناق وسبعة آخرون بالسقوط خلال المواجهات التي شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا، فيما أصيب مواطنين بالاختناق في بلدة قصرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وبدأت فعاليات الإرباك الليلي، مساء السبت، في بلدة بيتا قرب جبل صبيح جنوب نابلس، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية بالقرب من البلدة.

وبدأ أهالي البلدة بإشعال الأطر المطاطية على الجبل، والاشتباك مع قوات الاحتلال، وتوجيه أشعة الليزر والأضواء على المستوطنين المتواجدين في البؤرة.

وتمكّن الشبان، من إزالة وحرق علم كيان الاحتلال من داخل البؤرة الاستيطانية “أفيتار” مع بدء فعاليات الارباك الليلي في منطقة جبل صبيح، حيث وصل حراس الجبل الى أقرب نقطة من البؤرة.

وكانت اللجان الشعبية في بلدة بيتا دعت إلى أوسع مشاركة في فعاليات الارباك الليلي على جبل صبيح جنوب نابلس.

ويواصل أبناء شعبنا الفلسطيني فعالياتهم اليومية رفضًا لإقامة البؤرة الاستيطانية، المقامة على أراضي جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

ويسطّر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s