الأطباء الشبان: لأننا لا نعول على السلطات .. نخوض مرة أخرى حملة لجمع التبرعات لفائدة المؤسسات الصحية بالجهات المنكوبة .. -بلاغ –

 أطلقت المنظمة التونسية للأطباء الشبان بالتعاون مع جمعية الأطباء التونسين حول العالم، حملة لجمع التبرعات من أجل توفير الات توليد الأوكسيجين لفائدة مستشفيات تونس الكبرى وسليانة وسوسة.

ودعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان كافة التونسيين ومكونات المجتمع المدني داخل تونس وخارجها إلى المساهمة في هذه الحملة عبر المنصة الالكترونية المخصصة للغرض “شقاقة”، لجمع التبرعات وتوفير آلات توليد الأكسيجين لعدد من المؤسسات الصحية بالجهات التي تسجل انتشارا مرتفعا لفيروس كورونا، على غرار مستشفيات الكاف وزغوان وسليانة وسوسة وباجة وتونس الكبرى.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى نجاح حملة تبرعات مماثلة أطلقتها مؤخرا عبر ذات المنصة الالكترونية، ومكنت من شراء آلات توليد الأكسيجين لفائدة المستشفى الجامعي ابن الجزار والمستشفى الجهوي الأغالبة بالقيروان، مشددة على ان جمع التبرعات المالية تتم بكل شفافية عبر موقع “شقاقة”.

وذكرت أنه بإمكان المتبرعين متابعة قيمة الأموال التي سيتم جمعها ومسار تحويلها وصرفها لفائدة المستشفيات الصحية بشكل شفاف وحيني، من خلال تصوير وتنزيل وصولات صرف التبرعات وتسليم الأجهزة الطبية المقتناة يدا بيد للمسؤولين الميدانيين كرؤساء الأقسام والأطباء والنظار، لتدخل حيز الاستعمال مباشرة.

ومن جهة أخرى انتقدت المنظمة التونسية للأطباء الشبان تردي الأوضاع الصحية بكافة المؤسسات الصحية المحلية والجهوية والجامعية في ظل ارتفاع الحالات الخطرة الناتجة عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا فضلا عن امتلاء غرف الموتى لاسيما بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة.

واستنكرت ما اعتبرته “تراخ” من قبل السلطات التونسية في التعامل مع جائحة كوفيد 19، داعية إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية وتجسيد اتفاق هيئة إنقاذ القطاع الصحي من أجل تجاوز هذه الأزمة الصحية والاستعداد لمجابهة أي تطورات أخرى.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s