انتخاب نعمان العش رئيسا للكتلة الديمقراطية خلفا لمحمد عمار

تم اليوم الأربعاء23 جوان 2021، انتخاب النائب نعمان العش توافقيا، لرئاسة الكتلة الديمقراطية بالبرلمان الى نهاية المدة النيابية الحالية، خلفا للنائب المنسحب من رئاسة الكتلة محمد عمار.


وقال العش (حزب التيار الديمقراطي) في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إنه تقدم بترشحه لرئاسة الكتلة الديمقراطية حتى نهاية المدة البرلمانية الحالية، مبينا أنه سيتم انتخاب رئيسا للكتلة الديمقراطية مع حلول المدة النيابية القادمة 2021/2022.


وأضاف أن الاتفاق الحاصل بين نواب حزب التيار الديمقراطي ونواب حزب حركة الشعب، يفرض التداول على رئاسة الكتلة الديمقراطية بالبرلمان، بما يعني أن الرئاسة ستؤول لنواب حركة الشعب خلال المدة النيابية القادمة.


يذكر أن النائب محمد عمار (حزب التيار الديمقراطي)، أكد أمس الثلاثاء في تصريح ل (وات)، أنه خير الانسحاب من رئاسة الكتلة الديمقراطية نظرا لأسباب خاصة، جعلته غير قادر على القيام بدوره كرئيس للكتلة، في حين أن المدة البرلمانية الحالية مستمرة لشهر آخر تقريبا.


وكان قياديون من حزب التيار الديمقراطي، أكدوا في تصريحات خلال شهري ماي المنقضي وجوان الجاري، أنهم دعوا عمار الى الاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية، بعد إدلائه بمواقف وتصريحات اعتبروها مخالفة لمبادئ الحزب.

وتضم الكتلة الديمقراطية 38 نائبا عن حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب، ويتم انتخاب رئيس الكتلة بالتناوب بينهما.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s