ليبيا.. المنفي ناقش مع السفير الأمريكي ملف إخراج المرتزقة

“القدس العربي”: ناقش رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي والسفير الأمريكي ريتشارد نورلاند ملف المرتزقة وإخراج المقاتلين الأجانب.

وجاء في تغريدة لنورلاند أنه ناقش في تونس مع المنفي مجموعة كاملة من القضايا بما في ذلك توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية والمؤسسات الأخرى، والمصالحة، والانتخابات في ديسمبر.

كما بحث السفير الأمريكي ورئيس المجلس الرئاسي تحسين الظروف الأمنية في الجنوب للتعامل بشكل أفضل مع قضايا مثل الاتجار بالبشر ووجود المرتزقة.

يذكر أن زيارة المنفي إلى تونس تزامنت مع تنظيم خليفة حفتر لاستعراض عسكري في بنينا، دعا إليه المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وقال السفير والمبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند، في لقاء تلفزيوني في وقت سابق، إن إدارة الرئيس جو بايدن ملتزمة بالمسار السياسي مع كل الأطراف الليبية، مضيفا أن الولايات المتحدة تحاول أن توفر أكبر قدر من المساعدات، وستواصل دعم الرغبة الليبية في طرد المرتزقة والقوات الأجنبية.

يشار إلى أن الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق تعيين السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند مبعوثا خاصا إلى ليبيا، بالإضافة إلى مهمته كسفير للولايات المتحدة، مع اقتراب موعد الانتخابات.

وقال نورلاند تعليقا على تعيينه في وقت سابق إن هذا القرار يشير إلى أن الولايات المتحدة تكثف من تركيزها الدبلوماسي على دعم الأولويات التي حددها الشعب الليبي بنفسه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s