قطر: مصر من الدول الكبرى في المنطقة والسيسي يمثل الشرعية المنتخبة ..

قال وزير الخارجية القطري ، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، إن بلاده تعتبر مصر من الدول الكبرى في المنطقة وتلعب دورا رياديا في الملفات الإقليمية.

وأضاف الشيخ محمد في مقابلة تلفزيونية  “علاقتنا مع مصر مرت بمراحل كثيرة التوترات ، ولكن كان هناك حد أدنى من الحفاظ على العلاقة حتى في مرحلة الأزمة ، سواء من حيث عدم لمس الاستثمارات القطرية أو تسهيل إقامة الطلاب القطريين في مصر ، وكان ذلك موضع تقدير. من قطر “.

وتابع: “عندما طويت صفحة الخلاف مع الخليج ومصر ، كانت قطر تتطلع للعمل المشترك مع مصر ، وليس لدينا ملفات كثيرة تتعلق بالقاهرة ، وهناك تقدم إيجابي في عمل اللجان الثنائية. التي تجتمع في البلدين ، وهناك ترحيب من كلا الطرفين لهذا التقدم ، وتأتي الزيارة الأخيرة لتعزيز العلاقات الثنائية ما بعد الصراع.

وحول ملف الإخوان المسلمين قال الوزير:

هذا الملف لم يرفع على علمي ووفق ما تم في عمل اللجان الثنائية. كما قلت نقاط الخلاف هي نقاط نعتقد أنه يمكن معالجتها. واليوم نحن في مصر نعمل مع الحكومة. وهي الحكومة الشرعية المنتخبة “.

وقال إن قطر ليست حزباً سياسياً ولا تتعامل مع حزب سياسي لوجوده في السلطة ، مضيفاً: “نتعامل مع الحكومات فقط طالما أن الشخص منتخب من شعبه والحزب السياسي هو الذي تحكم البلاد وقطر ستتعامل مع الحزب في هذا السياق ، والاحزاب عمل الاحزاب السياسية “. لا دول ونحن في قطر ليس لدينا أحزاب سياسية. نتعامل مع الدول ونحترم المؤسسات في الحكومة المصرية. “

وأكد أن “اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان إيجابيا للغاية ونقدر استقباله لنا ، ووجدنا روحا أخوية من جانبه ، وكانت هناك مكالمات هاتفية بين سمو أمير البلاد و. الرئيس المصري سواء في شهر رمضان أو عيد الفطر وهذه خطوات إيجابية نرى أن البناء يتم عليها “.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s