الرئاسة اللبنانية ترفض، تصريحات وزير الخارجية شربل وهبة حول دول الخليج .

رفضت الرئاسة اللبنانية، تصريحات وزير الخارجية شربل وهبة حول دول الخليج، مؤكدة أنها تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة والرئيس.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الرئيس عون حريص على رفض ما يسيء الى الدول الشقيقة وفي مقدمها المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وأكدت رئاسة الجمهورية عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج الشقيقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة.

وكان وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبة، أدلى بتصريحات لاذعة بشأن دول الخليج في مقابلة تلفزيونية مساء أمس، الإثنين، حيث ألقى باللوم عليها في انتشار تنظيم داعش، في تصريحات قد تزيد الضغط على العلاقات المتوترة بالفعل.
وقال وهبة في المقابلة، إن “الدواعش ياللي جابوا لنا إياهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة… دول المحبة جابوا لنا التنظيم، زرعوا لنا إياها بسهل نينوى وبالأنبار وبتدمر”، وهي مناطق من سوريا والعراق سيطر عليها التنظيم في عام 2014.


وعندما سُئل عن أي دول يقصد، قال وهبة إنه لا يريد أن يذكر أسماء، لكن عندما سئل عما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم المتشدد، قال وهبة “بتمويل مني أنا كأن؟”

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s