البيت الأبيض يتبرّأ من اتهامات «رايس ووتش» لإسرائيل

تبرّأ البيت الأبيض من اتهام منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية (مقرّها نيويورك)، لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين. وذلك في تصريحات أدلت بها متحدثة البيت الأبيض، جين بساكي، خلال مؤتمر صحافي يوم أمس.الثلاثاء27 افريل2021.

وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير لها، أمس، إن «السلطات الإسرائيلية ترتكب الجريمتين ضد الإنسانية، المتمثلتين في الفصل العنصري، والاضطهاد في الأراضي الفلسطينية».
ورداً على ذلك، قالت بساكي في بيانها، إن «هذا المصطلح (الأبارتايد الذي استخدمته المنظمة في بيانها) لا يعكس وجهة نظرنا».
تصريحات بساكي جاءت رداً على سؤال صحافي حول بيان المنظمة، مضيفةً أن «الولايات المتحدة تقوم كل عام بإجراء تقصٍّ لحقوق الإنسان، وتقوم بنشر تقرير حيال ذلك، والخارجية الأميركية لم تستخدم مطلقاً مصطلحاً كهذا».
وعند سؤالها عمّا إذا كان موقف إسرائيل من الفلسطينيين يتعارض مع منظور الولايات المتحدة حيال حقوق الإنسان أم لا، تابعت بساكي قائلةً: «تريد الولايات المتحدة زيادة احترام حقوق الإنسان في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة. نحن نناقش العديد من القضايا مع الحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك حقوق الإنسان».

كما أشارت بساكي إلى أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، من المنتظر أن يتطرّق في خطابه أمام الكونغرس، اليوم، إلى موضوعات متعلّقة بالسياسة الخارجية، وعلى رأسها الشأن الصيني.
ولفتت أيضاً، إلى أن المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، روبرت مالي، سيجري زيارة للمنطقة، دون ذكر موعد محدد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s