بمشاركة عربية وأجنبية.. دمشق تحتضن المؤتمر الدولي للتحوّل الرقمي بنسخته الثالثة

انطلقت اليوم الجمعة 9 افريل2021 في العاصمة السورية دمشق أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي تحت عنوان “سوريا والتحول الرقمي الفرص والتحديات”، بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أنه يشارك في فعاليات المؤتمر خبراء وهيئات ومراكز بحثية من دول “مصر، الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، تونس، الجزائر، العراق، الأردن، لبنان، الكويت، اليمن، البحرين، روسيا، النمسا، اليونان، الهند، وسويسرا”، إضافة إلى الجهات السورية الحكومية والخاصة التي تعنى بالتحول الرقمي.

ويناقش المشاركون خلال جلسات المؤتمر محاور عدة تتعلق بـالتحول الرقمي في سوريا واستراتيجيته ودور تقنياته في التنمية المستدامة وحتمية التطبيق ما بين الفرص والتحديات والسياسات والمؤشرات للتحول الرقمي في المنطقة العربية ومخاطر اقتصاد الظل وأمن المعلومات.

كما سيبحث المشاركون تقنية “بلوك تشين” والدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وأثرها على الاقتصاد والتشاركية بين القطاع العام والخاص إضافة إلى محاور السياسة النقدية والمصرفية في ظل التحول الرقمي ومدى توافر أبعاد ثقافة هذا المجال في المنظمات السورية ومؤشرات قطاع الاتصالات في سورية.

ويعد المؤتمر الدولي للتحول الرقمي ملتقى علميًا مهنيًا ودوريًا يجمع الباحثين والخبراء مع صناع القرار والمستثمرين ويعمل على ترسيخ العمل الدولي لتحقيق النجاح في التحول الرقمي للبلدان وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا.

يذكر أن الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للتحول الرقمي أقيمت في الإمارات عام 2017 والثانية في مصر عام 2018.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s