اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يطالب عن بفتح تحقيق في الاعتداءات المتكررة على منظوريه

أدان اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل في بيان أصدره، اليوم السّبت03 افريل، ما وصفه بـ “الأسلوب الامني الهمجي” في التعامل مع ملف حارق ومشروع مطالبا بفتح تحقيق في الاعتداءات المتكررة على منظوريه وآخرها الاعتداء الذي طالهم خلال وقفة احتجاجية أمس الجمعة بساحة القصبة للمطالبة بالتعجيل بإصدار الأوامر الترتيبية والمنصة الرقمية الخاصة بقانون 38/20، ومحاسبة الضالعين في ارتكابها “أمرا وتهديدا.

ولفت البيان إلى “أنه تم تسجيل اعتداءات متفاوتة الخطورة على العشرات من المحتجين واعتقال 3 منهم واستعمال الغاز المسيل للدموع لفض تحركهم السلمي خلال “الاعتداءات التي لحقتهم أمس.

ودعا البيان الحكومة إلى إصدار الأوامر الترتيبية والانطلاق في تنفيذ القانون المذكور احتراما للآجال المتعهد بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية مهيبا بكل القوى الحية النقابية والحقوقية والسياسية الوقوف إلى جانب المعطلين عن العمل في الدفاع عن حقوقهم والتصدي للقبضة الأمنية في التعامل مع هذا الملف.

حذّر البيان من أي إقصاء أو تلاعب في المعايير المضمنة في القانون والمصادق عليها من طرف مجلس نواب الشعب داعيا كل المعطلين عن العمل لرصّ صفوفهم و توحيد نضالاتهم ونبذ مساعي بعض الجهات لبث الفتنة والتفرقة بينهم حتى يفوّتوا الفرصة على كل المتربصين بقضيتهم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s