سيدي بوزيد : حجز 3 أطنان من النفايات الخطيرة كانت في إتجاه الحوض المنجمي

تم فجر اليوم الاربعاء 31 مارس ببئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد إيقاف شاحنة كانت في اتجاه ولاية قفصة وبتفتيش صندوقها الخلفي من قبل اعوان الحرس الوطني بالمكان اتضح انها تحمل كمية من النفايات الطبية و الاستشفائية الخطرة والمحضور نقلها الا بترخيص .

وتزن الحمولة حوالي 3 أطنان موضوعة في أكياس مختلفة الأحجام تنبعث منها روائح كريهة ولمزيد من التحري مع سائق الشاحنة اتضح أنها تابعة لشركة خدمات وتحاليل طيبة من ولاية زغوان .

و تبين أن الفضلات متأتية من وحدات صحية بالمهدية و سوسة و المنستير و كان السائق بصدد نقلها الى ولاية قفصة ولمزيد من التحري في الوثائق و الدفتر المعد لنقل مثل هذه المواد تبن لاعوان حرس بئر الحفي أنه لا يحتوي على مصادر الوحدات الصحية أو مكان نقلها كما تبين أن طريقة نقلها لا تخضع للشروط القانونية فقاموا بحجز الشاحنة .

و بالعودة إلى ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد تم الإذن بحجز الشاحنة و فتح بحث جزائي في الغرض كما تم إعلام الوكالة الوطنية لحماية المحيط و المدير الجهوي لحماية المحيط بسيدي بوزيد و الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات الخطرة و المصالح الجهوية لحفظ الصحة العمومية بالموضوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه المواضيع حتى لا تتسبب هذه النفايات في مضرة الأفراد والبيئة . 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s