الاستاذة دليلة مصدّق: حاولوا تسفير الرئيس قايد السبسي إلى فرنسا للعلاج لإعلان الشغور

أفادت الاستاذة دليلة مصدق أنها تحصّلت على موافقة وزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي لكشف معلومات مهمّة متعلّقة بيوم 27 جوان 2019 أو ما أطلق عليه بـ”محاولة الإنقلاب على رئيس الجمهورية”.

وقالت مصدق في تصريح اذاعي -موزاييك اف ام – إنّ الزبيدي تصدّى لمحاولات نقل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي إلى فرنسا لمواصلة العلاج خلال تدهور حالته الصحيّة في جوان 2019، كما منع الزيارات عنه في المستشفى العسكري ما عدا زوجته وابنيه.

وأشارت مصدّق نقلا عن الزبيدي إلى أنّ رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد التقى به عنوة “وعمل عركة بش دخلوه للسبيطار” وفق روايتها.

كما لفتت إلى وجود محاولات لإرسال طبيب لمعاينة الحالة الصحيّة لرئيس الجمهورية الراحل خلال تواجده في المستشفى العسكري وإعلان حالة الشغور في منصبه.

وقالت مصدق إنّ الزبيدي أبلغها بورود اتصالات من أعلى هرم في السلطة الفرنسية واقتراح نقل الباجي قايد السبسي لتلقي العلاج في فرنسا لكن هذا الطلب قُوبل بالرفض لأنّه كان يحظى بمتابعة طبية فائقة في المستشفى العسكري.

وشدّدت على أنّ محاولة نقل رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي إلى فرنسا للتداوي كانت محاولة لإبعاده عن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي وعن تونس لإعلان الشغور في منصب رئيس الجمهورية، وفق قولها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s