ليبيا تحقق في اكتشاف جثث في بنغازي

(رويترز) – قال عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الليبية الجديدة , الجمعة 19 مارس إنه طلب من النائب العام فتح تحقيق في اكتشاف جثث في بنغازي.

وقالت وسائل إعلام محلية إنه تم العثور يوم الخميس على جثث أكثر من 12 شخصا قُتلوا بالرصاص في المدينة التي تقع في شرق البلاد وهي معقل للجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر الذي تم صد هجوم له على طرابلس في العام الماضي.

وفي منشور على تويتر قال رئيس الوزراء الذي اختير في عملية قادتها الأمم المتحدة وتولى مهام منصبه هذا الأسبوع إن من غير الممكن السماح بتكرار هذه الأحداث أو التستر عليها.

وقال “أعطيت تعليمات مباشرة لوزير الداخلية للتعامل مع هذه الحادثة وطلبت من النائب العام فتح تحقيق”.

وفي بادئ الأمر، نفى المقر الأمني في بنغازي الذي يضم وحدات من الشرطة والجيش تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي العثور على أي جثث لكنه قال في وقت لاحق يوم الجمعة إنه سيصدر بيانا حول الموضوع.

وعلى مدى عقد شهدت ليبيا فوضى وأعمال عنف بعد الإطاحة بالقذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي أعقبتها سيطرة جماعات مسلحة على أحياء المدن التي انتشرت فيها أعمال الخطف والقتل.

ووافقت الفصائل الرئيسية في شرق ليبيا وغربها والتي انقسمت في عام 2014 على قبول حكومة الدبيبة التي تعتبر على نطاق واسع أمل ليبيا الوحيد في السلام منذ سنوات على الرغم من أنها تواجه تحديات كبيرة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s