“الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي” يدعو لأوسع حملة تضامن لإطلاق سراح الاسيرة خالدة جرار

أعلن المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي يوم الجمعة12 مارس2021، عن تضامنه مع النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والعضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، معرباً عن إدانته لتجديد اعتقالها.

ودعا المركز في بيانٍ له أمس إلى أوسع حملة تضامن لإطلاق سراح جرار وسائر الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال ومعتقلاته، مطالباً المنظمات الدولية ذات الصلة، للتدخل السريع لإطلاق سراحهم.

وقال المركز في بيانه: “إن انتهاك حق برلمانية منتخبة تناضل من أجل قضية وطنها، يتنافى مع الحق الإنساني المعترف به دوليا في دفاع المرء عن وطنه وأرضه”، مطالباً بحرية النائبة الفلسطينية والأسيرة في سجون الاحتلال خالدة جرار.

وأضاف “لقد حكمت “محكمة عوفر” الصهيونية منذ أسبوع على النائبة الفلسطينية الأسيرة خالدة جرار بالسجن لمدة عامين مع فرض عقوبة مالية وكانت قد لجأت سلطات الاحتلال، ولمرات عديدة متكررة، إلى الاعتقال الإداري المتجدد لجرار طيلة فترات اعتقالها متهمة إياها بالنشاط السياسي ضاربة بعرض الحائط بالمواثيق والقرارات الدولية انسجاما مع نهجها القائم على الاحتلال واغتصاب الأرض والاستيطان والتوسع”.

وأشار إلى أن الاحتلال يعمل على الاعتقال والتعذيب والأسر لفرض الإرادة عبر كم الأفواه المطالبة بحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحرير وطنه، مؤكداً على دعمه وكل الجمعيات الأعضاء في المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، للشعب الفلسطيني وصولاً لتحرير أرضه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s