منجي الرحوي..10 سنوات من الثورة…- فيديو –

اعتبر منجي الرحوي القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وعضو مجلس نواب الشعب , هزيمة اليسار في المعركة الانتخابية لا تعني انهزامه سياسيا بل هي خسارته في احدى أبعاد السياسة وهي المسألة الانتخابية.

واكد الرحوي الاربعاء 6جانفي2021, خلال حضور اذاعي(ديوان اف ام) على أنه, لليسار تمثيل شعبي و موجود في النقابات و القطاع الثقافي و منظمات المجتمع المدني لكنه أصبح متناثرا و موجودا في عدة أحزاب بعد أن كان متشكلا حول الجبهة الشعبية.

ودعا منجي الرحوي الى ضرورة توحد الأحزاب اليسارية التي تشترك في برنامج الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية رغم تعدد أسمائها من حزب العمال و الوطد و اليسار العمالي و عديد الفصائل العروبية القومية.

وقال الرحوي ان حصيلة 10 سنوات بعد الثورة هي الذهاب عميقا نحو تدمير الدولة و تحويلها الى جزر  من خلال اختراق القضاء و الأمن و الإدارة من قبل أحزاب سياسية.

وشدد الرحوي على حاجة تونس الى برامج حقيقية لإصلاح قطاعات الصحة و التعليم و النقل و معالجة القضايا الاجتماعية التي لا حصر لها ( قد شعر الراس ) وهو ما يتطلب حكومة قوية لاتخاذ إجراءات في حجم انتظارات التونسيين.

وفي تعليقه على اعفاء وزير الداخلية قال منجي الرحوي ان وزير الداخلية المقال توفيق شرف الدين لم يكن مضمونا بالنسبة للائتلاف البرلماني الداعم لحكومة المشيشي.

واعتبر الائتلاف المتكون من النهضة و ائتلاف الكرامة و قلب تونس بمثابة ترويكا حمائية حيث تتعلق قضية فيها عقوبة سجنية برئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف الذي يعد المحامي الرسمي للارهاب في تونس ،وأن رئيس حزب قلب تونس تلاحقه قضايا حول شبهات تبييض أموال فيما تلاحق قضايا تتعلق بالاغتيالات السياسية و تبييض الأموال و الجهاز السري ،  قيادات من حزب حركة النهضة.

وبين أن وزير الداخلية المقال كان من خارج هذه المنظومة و لم يوفر الحماية لهذه الترويكا البرلمانية . واعتبر الرحوي أنه لم ينجز أي مجهود حقيقي لاصلاح مؤسساتي داخل وزارة الداخلية منذ 10 سنوات مشيرا الى وقوع اختراقات صلبها من قبل حركة النهضة بعد سنة 2011 و التي لا تقبل بأن تكون وزارة الداخلية خارج أجندتها .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s