حزب الاخوان الحاكم في المغرب يدعم قرار التطبيع ويؤكد أن الصحراء الغربية أولى من فلسطين

أعلنت وسائل إعلام مغربية, الاثنين4 جانفي, أن حزب العدالة والتنمية المغربي قرر دعم التطبيع مع الكيان الصهيوني, مؤكدا أن الصحراء الغربية أولى من فلسطين.

وذكر موقع “هسبريس” المغربي, أن القرار تمخض عن اجتماع خاص للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية, ترأسه الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني (رئيس الحكومة)  “خلص إلى التأكيد على أن الحزب يقف وراء قرارات الملك محمد السادس, وأن الصحراء الغربية تأتي قبل القضية الفلسطينية”.

وكان موقع “حزب الصباح” قد كشف قبل ايام ان رئيس الحزب سعد الدين العثماني بعد توقيعه شخصيا على التطبيع مع الكيان الاسرائيلي اخذ مقابل خيانته لمبادئ الحزب ثمنا ضخما من اجل الضغط على اعضاء الحزب والدفع بهم الى الموافقة على التطبيع.

وهو الامر الذي تجسد يوم الجمعة اثر إشراف العثماني, على انطلاق بناء مقر جديد للحزب بحي الرياض في العاصمة الرباط, وحسب ما نقله الموقع تبلغ مساحة البقعة الارضية التي سيشيد عليها المقر حوالي 2429 مترا مربعا اما المساحة الاجمالية المغطاة فتصل الى 8178 مترا مربعا, وذلك بتكلفة .5 38 مليون درهم اي 3 مليارات و 850 مليون سنتيم, وسيستغرق بناؤه حوالي 30 شهرا.

ويأتي ذلك في ظل موجة تنديد كبيرة شنها اعضاء الحزب ضد قيادته التي طبعت العلاقات مع الكيان الصهيوني في “طعنة مسمومة في قلب القضية الفلسطينية التي تعتبر مركزية في عمل الحزب”.

كما تعرض رئيس الحكومة المغربية لسيل من الانتقادات المتواصلة بسبب حضوره وتوقيعه شخصيا على اتفاق التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي مما أثار “تساؤلات حول تعمد الملك محمد السادس وضعه في هذا الموقف المهين”.

ويوم 22 ديسمبر الماضي, وقع المغرب والاحتلال الإسرائيلي, بالعاصمة الرباط, أربع اتفاقيات على هامش توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين برعاية أمريكية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعلن, في 10 ديسمبر الماضي, عن التوصل إلى “اتفاق تاريخي” لاستئناف العلاقات بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي, مع “اعتراف” واشنطن “بسيادة” الرباط المزعومة على الصحراء الغربية المحتلة.

المصدر وكالة الانباء الجزائرية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s