ايمن العلوي..”القانون الانتخابي يجب أن يتعلق بمدى شفافية العملية الانتخابية والتعبير عن سيادة الشعب وممارسته لهذه العملية”.

قال القيادي بحزب الديمقراطيين الوطنيين الموحد، أيمن العلوي، إن “القوى المشكلة للبرلمان اليوم تتعامل مع القانون الانتخابي كما بقية الملفات الحساسة من وجهة النظر الضيقة. مضيفا بان القانون الانتخابي وفقا لمقاربتنا يجب أن يتعلق بمدى شفافية العملية الانتخابية والتعبير عن سيادة الشعب وممارسته لهذه العملية”.

وأوضح العلوي في تصريح لـجريدة“العرب” نشر اليوم الثلاثاء29 ديسمبر2020 أن “مسألة العتبة الانتخابية مثلا تتعامل معها هذه القوى وفي مقدمتها حركة النهضة ومن يعتبرون أنفسهم اليوم قوى صاعدة كورقة تهديد.. هم يروجون لأن بالترفيع في نسبة العتبة سيحسمون مسألة التشتت البرلماني لصالح قوة سياسية معينة وهو ما لا يراعي البعد الديمقراطي والتمثيل الحقيقي لسيادة الشعب”.

وشدد ايمن العلوي، على أن أي تعديل في ظل هذا المشهد السياسي قد يؤسس “للإقصاء”، خاصة أن “العتبة الانتخابية من أدوات هذه القوى السياسية لاستبعاد بعض الأطراف السياسية. هناك من يحاول استغلال الأزمة الاجتماعية والسياسية لتثبيت عملية انتخابية فاسدة عفنها المال الفاسد”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s