تحالف القطب الوطني الكبير (سيمون بوليفار) يحقق انتصارًا تاريخيًا في انتخابات فنزويلا

بعد فرز أكثر من 83% من أصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية في فنزويلا؛ حققت قوى اليسار في اطار تحالف القطب الوطني الكبير( سيمون بوليفار) أكثر من 69% من المقاعد البرلمانية. .

وأعلنت رئاسة المركز الانتخابي: أن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية بلغت 31% من أصل أكثر من 30 مليون مسجلين في السجلات الانتخابية وأن المنتصر في هذه الانتخابات، هو الشعب الفنزويلي والديمقراطية الفنزويلية.

وأكد وزير الدفاع؛ القائد العام للقوات المسلحة الجنرال باذرينو لوبس: أن الانتخابات جرت في جو من الهدوء والسلام ولم تسجل أي حالة تعكر هذا الجو أو أي عمليات تخريب. .

كما اكد زعماء المعارضة الذين شاركوا في العملية الانتخابية؛ : أن البرلمان الجديد، سيعمل على حل المشاكل التي يعاني منها الشعب الفنزويلي، وأن الحوار الداخلي هو الطريق إلى ذلك، متهمين قيادات المعارضة، في الخارج بأنهم جزء من المشكلة، وأنهم فاسدون ويعملون لتحقيق أهداف ومصالح شخصية، بدعوتهم للمقاطعة وعدم المشاركة في الانتخابات، وفضلوا الهروب من الواقع وعدم مد يد العون للشعب.

وأكدوا أنهم سيعملون على فتح حوار مع الإدارة الأمريكية وكل المشاركين في العقوبات على فنزويلا لإلغائها، لأنها سبب المعاناة والمآسي التي يعاني منها الشعب الفنزويلي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s