أيمن العلوي: كورونا ,لها كلفة…من سيدفعها.. إلي عندو فلوس أم إلي ما عندوش…؟

أكد القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أيمن العلوي في حديثه  عن كورونا المستجد,في حوار تلفزي ,على أن “أشنع قرار اتخذ يعبر على وحشية الرأسمالية و النيوليبرالية هو ما اسماه رئيس الوزراء البريطاني بمناعة القطيع والتي تعبر بالفعل على مدى احتقار الإنسان في هذه القراءات ولقيمته أمام الربح…”.

 وأضاف العلوي بأنه في تونس اعتمدنا سياسة القطيع والتي تختلف عن بريطانيا ومنظومتها الصحية وقدراتها المالية بالتذاكي, وتساءل هل كورونا عندنا جاءت في المساجد أو الحانات أو في المقاهي ؟مجيبا بأنها جاءت “وين الطبقة العاملة..جات في المعامل وجت في المتروات المعبين..وجت في الحافلات..وجت في الأحياء الشعبية المفقرة إلي  يخرجوا الناس منها باش ايلقطوا خبزهم اليومي.. وجت في عربات النساء الريفيات…هذاك وين جت..”.

وشدد أيمن العلوي على أن فاتورة كورونا مكلفة و يجب أن تدفع  لكن “من سيدفعها إلي عندو فلوس أو إلي ما عندوش..” وقال ” إلي عندهم فلوس..الطبقات المهيمنة على صناعة تونس وبنوك تونس وعلى فلوس تونس والعائلات النافذة في تونس, خرجوا بوضوح في التلافز وبكل عربدة قالت ما أيصير شيء وعملت ضغوطات باش ما أيصير حتى شيء وهاكم شفتو إجرام غالبية المصحات الخاصة وتعاملهم مع وضعيتنا ومع وضعية شعبنا ومأساة شعبنا..”

واستخلص العلوي بالقول:” وقت لازم ثمة فاتورة تتدعع ما ادفعتش….”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s