هشام المشيشي: لم تتمكن البلاد منذ سنوات من ارساء منوال اقتصادي يمكنها من الخروج من الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها.

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال نقطة اعلامية اليوم الثلاثاء3 نوفمبر ، إن الوضع الاقتصادي بالبلاد صعب جدا

وأشار المشيشي  الى أن تونس لم تشهد في تاريخها أزمة اقتصادية واجتماعية بهذا العمق.

وقال أن أسباب الأزمة الاقتصادية التي تعرفها البلاد راجعة الى عدة تراكمات وليست فقط بسبب أزمة كورونا، مبينا بأن البلاد لم تتمكن منذ سنوات من ارساء منوال اقتصادي يمكنها من الخروج من الصعوبات الاقتصادية التي  تعيشها.

وأكد رئيس الحكومة بخصوص تأجيل خلاص الديون أن تونس قادرة وستظل على الإيفاء بإلتزاماتها المالية.وقال أن الخسائر الناجمة عن فيروس كورونا تقدر ب 8000 مليار دينار.مشيرا الى أن تونس ليست في وضعية إفلاس، لكن لا يمكن نفي صعوبة وضعيتها الاقتصادية الحالية.

واعلن رئيس الحكومة بأنه التقى اليوم عددا من الخبراء الاقتصاديين بهدف ايجاد حلول للوضعية الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشددا على أن الأولوية المطلقة ستكون لايقاف النزيف الذي تشهده المالية العمومية.

واكد رئبس الحكومة أن تداعيات جائحة كورونا سيكون لها آثار اقتصادية ستتواصل لسنتين أو ثلاث سنوات

وقال بأن جائحة كورونا عمقت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد. وبين بأنه تولى خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بالخبراء الاقتصاديين الاستماع الى مقترحاتهم، مؤكدا بأنه سيتم العمل بها من أجل التعاطي مع الوضع الإقتصادي الحالي والبحث عن الحلول الممكنة للنهوض بالبلاد.

وشدد المشيشي من جهة اخرى على انه لا مجال لمواصلة السماح بتعطيل انتاج البترول أو قطع الطرقات بأي عنوان كان على حد تعبيره.

وأشار المشيشي الى أن ذلك يؤدي الى قطع قوت التونسيين، مشددا على ضروروة الوقوف جميعا على حجم الدمار الذي تسببنا فيه لبلادنا .مؤكدا على ضرورة العودة الى تكريس قيمة العمل خاصة في ظل الظرف الاقتصادي والاجتماعي  الصعب الذي تمر به البلاد وأوضح أنه لا مجال للسماح بقطع انتاج الثروات أو غلق الطرقات و”سنمر لتطبيق القانون بقوة الدولة”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s