وزارة التربية تصدر قبل موفى أكتوبر وثيقة حول المحتويات التعليمية التي سيتم تخفيفها وإدماجها ومناشير تضبط منظومة التقييم الدراسي

وزارة التربية ستصدر، قبل موفى شهر أكتوبر القادم، وثيقة مفصلة حول المواد والمحتوايات التعليمية التي سيتم تخفيفها وإدماجها، ومناشير تضبط منظومة التقييم الدراسي خلال السنة الدراسية 2020-2021، حسب ما أعلن عنه، اليوم الأربعاء30 سبتمبر، الرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي رياض بن بوبكر.

وقال بن بوبكر أن هذا التخفيف الذي سيشمل كل المواد دون حذف أي واحدة منها، سيكون في اتجاه المحافظة على ما هو ضروري للتعلمات والكفايات، مع حذف ما يكمن الاستغناء عنه أو تداركه خلال المستويات التعليمية اللاحقة.

وأكد على أنه لن ينجر عن هذا التخفيف والإدماج أية إخلالات على مستوى تكوين التلاميذ، مبيّنا أنه من الممكن أن تكون له تأثيرات ايجابية خاصة وأن الحد من كثافة المواد لطالما كان مطلب العديد من المدرّسين والخبراء في مجال التربية.

وبخصوص منظومة التقييم الدراسي، أشار رياض بن بوبكر إلى وجود عدة سيناريوهات يتم تدارسها حاليا من قبل اللجان الفنية المختصة لاختيار الأفضل منها، مفيدا بأن ما يمكن تأكيده هو أن هذا التقييم سيشمل كل المحتويات المدروسة مع الحرص على مراعاة مصلحة التلميذ واعتبارها أولوية قصوى.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s