تونس العاصمة تسجل 737 حالة مؤكدة بفيروس كورونا إلى غاية الثلاثاء.

افاد المدير الجهوي للصحة بولاية تونس طارق بن ناصر أنّه تمّ تسجيل 732 حالة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى الولاية إلى غاية يوم أمس الثلاثاء ومنذ فتح الحدود يوم 27 جوان 2020.

وقال الأربعاء 30 سبتمبر 2020 أن الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس تتوزع على 97 حالة وافدة و 640 حالة محلّية، مشيرا إلى استقرار عدد الوفايات في حدود 15 حالة منذ فتح الحدود.

وأضاف انه تم إجراء 8257 تحليليا مخبريا ويبلغ عدد الاشخاص المقيمين بأقسام الإنعاش الطبّي6 حالات بينما بلغ عدد الأشخاص في المستشفيات 73 حالة.

وابرز المسؤول أن حالات الشفاء المسجلة على مستوى ولاية تونس بلغ 128 حالة.

وبخصوص تسجيل اصابات بالمؤسسات التربوية بالعاصمة نفى بن ناصر تسجيل إصابات بالمدارس والمعاهد موضّحا أن جلّ المؤسسات تخضع يوميا لعمليات تعقيم وأن عمليات الغلق لا تتعدى سوى 6 ساعات، حسب قوله.

ومن جانب آخر صرّح أن لجنة مجابهة الكوارث بولاية تونس عقدت يوم أمس واليوم اجتماعين تنسيقيين جمع كل الأطراف المتدخلة لغرض الحرص على تطبيق المنشور المشترك الصادر مساء الأحد الماضي عن وزراء الصحة والداخلية والشؤون المحلية.

وشدّد في هذا الإطار على أهمية تطبيق الإجراءات والقرارات الواردة بالمنشور لأجل العمل على تطويق الفيروس والحد من العدوى والإصابات.

وخلص طارق بن ناصر إلى التأكيد على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية وحث المواطنين على وجوب حمل الكمامات خاصة في الأماكن العامة وغسل اليدين والحرص على التباعد الجسدي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s