بنزرت: بلدية العالية تقر عددا من الاجراءات الوقائية لتطويق عملية انتشار جائحة فيروس كورونا في المنطقة

وات

أقرّت اليوم بلدية العالية بالتنسيق مع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و فيروس كورونا واللجنة المحلية لمجابهة الكوارث، عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية من اجل تطويق عملية انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة وذلك على خلفية تسجيل 23 إصابة مؤكدة بالفيروس بين صفوف متساكني المنطقة منها 17 إصابة سجّلت امس الثلاثاء.

ومن تلك القرارات التي أوردتها بلدية العالية على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي ” فايسبوك” ، منع إستعمال الطاولات و الكراسي بالمقاهي وقاعات الشاي والمشارب والمطاعم مع تطبيق مقتضيات القرار البلدي عدد 112 بتاريخ 08 سبتمبر2020 المتضمن الإجراءات الوقائية اللازمة للتوقّي من فيروس كورونا.
وتعلّقت القرارات الأخرى بتعليق كافة الأنشطة الرياضية وغلق جميع الحمامات العمومية وقاعات الأفراح والقاعات الرياضية، إلى جانب منع الانتصاب بالسوق الأسبوعية في العالية ليوم الاثنين وسوق الخضر و الغلال ليوم الأحد إلى حين صدور إشعار جديد.

كما تم في ذات السياق إقرار غلق الميضات بالمساجد و الجوامع مع التقيّد بالبروتوكول الصحي خاصة الإلتزام بالتباعد الجسدي واستعمال السجاد الخاص وأيضا تفعيل قرار وزير الصحة بتاريخ 21 أوت 2020 حول إلزامية إرتداء الكمامة الواقية في الأماكن و الفضاءات العامة.
يشار إلى أن نصّ القرار البلدي شدّد على ان كل مخالف لتلك الإجراءات يعرّض نفسه للعقوبات المنصوص عليها بالتشاريع والتراتيب الجاري بها العمل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s