العمل بشكل عادي بمستشفى الأطفال بباب سعدون وسط إجراءات وقائية إضافية

يتواصل العمل بمستشفى الأطفال بباب سعدون بشكل عادي مع اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية الاضافية، إثر تسجيل 7 إصابات مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ أمس الأربعاء02 سبتمبر في صفوف الإطارات الطبّية وشبه الطبّية العاملة به، وفق ما أفادت به المديرة العامة للمستشفى سعاد المسعودي.
وقالت المسعودي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الخميس أن ممرضة بمستشفى الأطفال بباب سعدون تفطنت أول أمس إلى إصابة صديقتها من خارج المستشفى بفيروس كورونا وأخبرت إدارة المستشفى وتم أمس الأربعاء رفع عينات من المخالطين لهذه الممرضة والموجودين في الفضاء الذي تعمل به واجراء تحاليل أثبتت تسجيل 7 حالات إيجابية.
وأكدت أن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تحمل أية أعراض مرضية وتم وضعهم في الحجر الذاتي بمنازلهم تحت المتابعة الطبية، مستبعدة تسجيل إصابات جديدة جراء هذه العدوى باعتبار أنه تم إجراء تحاليل على جميع العاملين بنفس الفضاء الذي تعمل فيه الممرضة دون تسجيل إصابات.
واعتبرت المسعودي أنه لا يوجد أي خطر على صحة الأطفال الوافدين على المستشفى أو المقيمين به، مذكرة باتخاذ جملة من التدابير الوقائية منذ انتشار الفيروس تتمثل في الزام الوافدين والعاملين بالمستشفى بارتداء الكمامات إضافة إلى الحد من عدد مرافقي الأطفال لتفادي الاكتظاظ إضافة إلى تقصي الحرارة عند الدخول.
وقالت « لقد فرضنا جملة من الاجراءات من بينها الحد من عدد المرافقين للأطفال المرضى وذلك بالسماح إما بمرافقة الأب أو الأم فقط للطفل المريض لتجنب الاكتظاظ، لكن هذا الإجراء ما زال محل رفض من قبل الأولياء ونأمل أن يتفهموا ضرورة مثل هذه التدابير لأنه يصب في مصلحة أطفالهم وكل العاملين والوافدين على المستشفى ».
وكان المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن ناصر قد كشف اليوم الخميس لوكالة تونس إفريقا للأنباء عن تسجيل 7 إصابات مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ في صفوف الإطارات الطبّية وشبه الطبّية العاملة بمستشفى الأطفال البشير حمزة في باب سعدون، مرجحا أن يرتفع عدد الإصابات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s