الكاف: حظر للتجوّل وتخصيص مخبر لإجراء تحاليل كورونا الخاصة بالجهة

 (وات) – أقرّت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية الكاف، اليوم الخميس27 اوت، فرض حظر تجول سيقع الإعلان عن توقيته لاحقا، بعد التشاور مع كل الأطراف والسلطات الجهوية، وذلك بهدف تمكين الفرق الصحية الجهوية من القيام بعمليات التقصي النشيط للحالات المصابة بـ”كوفيد-19″وعزلها، وفق ما أفادت به المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.

كما قرّرت اللجنة، خلال جلسة عمل أشرفت عليها بن علية، غلق الفضاءات العامة للحد من التجمعات بهذه الفضاءات، كإجراء وقائي لتطويق انتشار العدوى بفيروس “كرونا” بمدينة الكاف وضمان سلامة مواطنيها.

وأعلنت بن علية أنه تم تخصيص مخبر “مستشفى عزيزة عثمانة” بالعاصمة، لإجراء جميع تحاليل كورونا الخاصة بجهة الكاف، داعية، في هذا الصدد، كل الحاملين للفيروس والذين تم رفع عينات لهم أو من لهم علاقة بالمصابين، إلى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي إلى حين صدور النتائج أو الشفاء التام من المرض.

وتقرّر، أيضا، فرض تطبيق البروتوكول الصحي في جميع الإدارات والمؤسسات والأماكن العمومية.

يذكر أنه تم تسجيل 06 حالات إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس في الكاف، من مجموع 128 تحليلا تم إجراؤها أول أمس الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الجملية بالجهة إلى 144 حالة، وفق ما أكده لـ(وات) المدير الجهوي للصحة طارق الراجحي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s