“اتحاد الكتاب التونسيين”: الاتفاق الإماراتي الصهيوني طعنة في ظهور العرب

ادان اتحاد الكتاب التونسيين، السبت، الاتفاق الإماراتي الصهيوني الذي تم برعاية أميركية،معتبرًا إياه طعنة في ظهور العرب المتمسكين بمبدأ الحرية لفلسطين باعتبارها قضية العرب المركزية وعنوان الكرامة والحق.

ودعا الاتحاد في، بيان صحفي، القوى الوطنية في تونس من أحزاب ومنظمات إلى رفض هذا الاتفاق وادانته والتصدي لكل مسارات التطبيع مع الاحتلال. مطالبًا اتحادات الكتاب الشقيقة والاتحاد العام للادباء والكتاب العرب بادانة هذه الخطوة التطبيعية الخطيرة واتخاذ ما ينبغي من اجراءات لرفض كل اشكال التطبيع وفي مقدمتها المحاولات البائسة الرامية إلى تكريس التطبيع الثقافي.

وحيّا اتحاد الكتاب التونسيين، كل عربي حر لا يزال يؤمن بحتمية استرجاع الحق المسلوب وتحرير فلسطين أطال الزمن  أم قصر. 

نص البيان

 
بـيــــان

بُعْدًا لِعَادٍ فَمَا أَوْهَى حُلُومُهُمُ فِي كُلِّ مَا ابْتَدَعُوا أَوْ كُلِّ مَا اعْتَادُوا
طالعتنا أنباء العرب المستعربة بالحجاز بخبر ارتماء ما يُعرف بدولة الإمارات العربية في حضن الحلف الصهيوأمريكي، بإعلان عزمها توقيع اتفاق سلام مع ما يعرف بدولة إسرائيل، طاعنةً بذلك من خلفٍ ظهور العرب المتمسكين بمبدإ الحرية لفلسطين باعتبارها قضية العرب المركزية وعنوان الكرامة والحَمِيّةِ والحق، ضاربة عرض الحائط بكل ما عُرِف به العرب من اعتزاز بالنفس ومن قدرة على المغالبة ورفض الاستسلام والمهادنة. وإذ لم تفاجئنا مثل هذه المواقف التي لا نزال نتوقع الأسوأ منها من أنظمة صارت عنوان الرجعية والعمالة. فإننا ندعو القوى الوطنية في بلادنا من أحزاب ومنظمات إلى رفض هذه الفعلة النكراء وإدانتها والتصدي لكل مسارات التطبيع مع العدو. كما ندعو اتحادات الكتاب الشقيقة والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى إدانة هذه الخطوة التطبيعية الخطيرة واتخاذ ما ينبغي من الإجراءات لدعم ثقافة المقاومة ورفض كل أشكال التطبيع وفي مقدمتها المحاولات البائسة الرامية إلى تكريس التطبيع الثقافي في أغلب البلدان العربية.
إن اتحاد الكتاب التونسيين إذ يدين هذا الاتفاق الخياني الخطير،فإنه يحيّي كل نَفَسٍ عربي حرّ لا يزال يؤمن بحتمية استرجاع الحق المسلوب وتحرير فلسطين، كل فلسطين، طال الدهر أم قصر. كما نُذكِّر المتاجرين بحقوق أمتنا بما قاله الشاعر الحارث بن عباد ذات يوم من أيام العرب:
قَرّبَا مَرْبِطَ النَّعَامَةِ مِنّي لَقِحَتْ حَرْبُ وَائِلٍ عَن حِيَالِ
قَرِّبَا مَرْبِطَ النَّعَامَةِ مِنِّي لَيْسَ قَلْبِي عنِ القِتَالِ بِسَالِ
قَرِّبَا مَرْبِطَ النَّعَامَةِ مِنّي لَا نَبِيعُ الرِّجَالَ بَيْعَ النِّعَالِ
قَرِّبَاهَا بِمُرْهَفَاتٍ حِدَادٍ لِقِرَاعِ الأَبْطَالِ يوْمَ النِّزَالِ.

عن الهيئة المديرة رئيس الاتحاد صلاح الدين الحمادي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s