المهاجرون التونسيون يرافضون الترحيل القسري

أكد رمضان بن عمر المكلف بالاعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الاثنين 10 أوت 2020 خلال ندوة صحفية، أنه تم تسجيل وصول 5655 مهاجر تونسي غير نظامي للسواحل الايطالية منذ 1 جانفي 2020 إلى غاية 31 جويلية 2020.

و اضاف بن عمر ان 84 بالمائة من المهاجرين الواصليلن إلى ايطاليا هم من الذكور , من بينهم 134 الاناث و134 مهاجر تونسي من القصر و 584 مهاجر توتسي من القصر دون مرافق، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 481 عملية اجتياز محبطة.

وقال بن عمر أن عدد المجتازين الذين وقع ايقافهم  بلغ 6895 إلى حدود 2020، ومجموع المرحلين بلغ 1739 الى حدود سنة 2019، مشيرا الى ان عدد المرحلين عبر مطار النفيظة لسنة 2020 هو 116 مهاجر تونسي.

كما اكد رمضان بن عمر ان مئات المهاجرين التونسيين في لمبيدوزا و المتواجدين في بواخر الحجر الصحي يقيمون في ظروف صعبة وغير لائقة حتى على مستوى خدمات الترجمة المقدمة ويعانون من وضعية صحية متردية خاصة داخل الباخرة التي وقع اكتشاف مصابين فيها بفيروس كورونا، مشيرا الى انه على الحكومة الايطاية التعامل مع هذه التدفقات باكثر انسانية و احترام حق حرية التنقل و مبدا عدم الاعادة القسرية .

و اضاف رمضان بن عمر ان معظم المهاجرين التونسيين الغير نظاميين رافضيين تماما الترحيل القسري داعيا الحكومة التونسية الى الالتزام بما اعلنه وزير الشؤون الاجتماعية سنة 2018 و وزير الخارجية سنة 2020 والذي ينص على رفض البلاد التونسية للترحيل القسري للمهاجرين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s