محمد الناصر يقترح على هشام المشيشي عقد مؤتمر وطني للإنقاذ

قال  رئيس الجمهورية السابق  محمد الناصر إنه اقترح على المكلّف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي »عقد مؤتمر وطني للإنقاذ » تشارك فيه الأحزاب والكتل البرلمانية والمنظمات والشخصيات الوطنية يتم خلاله تقديم اقتراحات وخطة للإنقاذ الوطني تنفذها لاحقا الحكومة.

وأضاف الناصر في تصريح للصحفيين عقب استقباله من قبل المشيشي في دار الضيافة بقرطاج أنه قدّم لرئيس الحكومة المكلّف، تصوّره بخصوص خطة الإنقاذ التي يقترحها والتي تتضمن مرحلتين إثنتين الأولى لمجابهة المشاكل العاجلة، فيما تخص المرحلة الثانية المواضيع الآجلة والرؤية المستقبلية لتونس خلال العقود الثلاثة المقبلة.

وأشار في هذا الصدد إلى أهمية أن ينظر المشاركون في مؤتمر الإنقاذ، في الخيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإصلاحات الكبرى « لبناء تونس جديدة، بإجماع كل الأطراف » معتبرا أن هذا التوافق على خطة الإنقاذ يعدّ « خير رسالة توجه للتونسيين من قبل السياسيين، بعيدا عن منطق الغنيمة وتقاسم السلطة ».

من جهة أخرى اكد الناصر الذي سبق له أن شغل منصب رئيس البرلمان ووزير الشؤون الإجتماعية « أهمية عودة التونسيين إلى العمل والحاجة خلال العامين أو السنوات الثلاث المقبلة إلى تهدئة شاملة وتجاوز الخلافات السياسية ومنح الحكومة الوقت الكافي لتحقيق برنامج الإنقاذ الوطني ».

وكان المشيشي الذي كلّفه رئيس الدولة يوم 25 جويلية 2020 بتشكيل حكومة جديدة في ظرف شهر عقد في وقت سابق من اليوم الجمعة 7 اوت 2020  لقاءات مع رؤساء الحكومات السابقين الجبالي و العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد. كما التقى رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد المبزع وذلك للإطلاع على وجهات النظر رؤساء الجمهورية ورؤساء الحكومات السابقين وتقييمهم للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد وكذلك رؤيتهم للمرحلة القادمة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s