أحلام بالحاج: “إذا لم نَرُد الإعتبار للمستشفى العمومي سنذهب إلى الكارثة”

بينت أحلام بالحاج الكاتبة العامة لنقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الإستشفائيين الجامعيين،في ندوة صحفية عقدت الاربعاء 8 جويلية بدار الاتحاد أن قرار الإضراب كان صعبا جدا، مشيرة إلى أنه سيقع تأمين الحالات المستعجلة ومراعاة الحالات الإجتماعية الإستعجالية، إضافة إلى العمل على تسيير الإمتحانات.

وأفادت بالحاج أن النقابة تدعو إلى وقفة مجتمعية حول قطاع الصحة العمومية لأنها عمود قطاع الصحة، مضيفة أن هناك تعاملا غير مسؤول تجاه القطاع كما أن المستشفى العمومي يعيش وضعية صعبة.

وأشارت بالحاج إلى أن نسبة المديونية لدى المستشفيات العمومية مرتفعة جدا وتقدر بالمليارات، مضيفة أن الكنام لايقوم بدفع ديونه للمستشفيات.

وأوضحت أحلام بالحاج أنه يجب وضع آليات تعديل، مشيرة إلى أن هناك سعيا لخدمة مصالح اللوبيات وليس مصالح المرضى.

وطالبت بالحاج بالمصادقة على مشروع قانون موضوع على الرفوف منذ سنوات من شأنه تحسين العلاقة بين المريض والطبيب، محذّرة من تدريس الطب لدى الجامعات الخاصة.

وشددت بالحاج على ضرورة التسريع بإصلاح المنظومة الصحية، مضيفة أن هناك عزوفا كبيرا عن العمل داخل المستشفيات بسبب تردي ظروف العمل وخاصة في المستشفيات الجامعية.

ودعت أحلام بالحاج إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأمن الصحي وإعادة الإعتبار للمستشفى العمومي والإعتراف بقيمة العاملين فيه وإلا فإننا سنذهب إلى الكارثة على حد قولها، مطالبة بضرورة تطبيق الإتفاقيات التي تربطهم مع وزارة الصحة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s