مجموعة “الوحدة والتجديد” داخل حركة النهضة تطالب الغنوشي بالتنحي

دعا بعض أعضاء حركة النهضة التونسية، على غرار رئيس مجلس شورى الحركة عبدالكريم الهاروني، ومسؤول مكتب العلاقات الخارجية بالحركة رفيق عبدالسلام، ومسؤول المكتب السياسي نور الدين العرباو راشد الخريجي، الى التنحي عن رئاسة الحركة قبل نهاية العام الحالي,في بيان للتوقيع تحت مسمى “مجموعة الوحدة والتجديد”.

وتتضمن مبادرة مجموعة الوحدة والتجديد ما سمي بخارطة طريق 7 نقاط اهمها ،الدعوة الى عقد مؤتمر قبل نهاية 2020 والحرص على ضمان التداول القيادي في حركة

وتداول أعضاء من حركة النهضة بيانا للتوقيع ومساندة مبادرة “مجموعة الوحدة والتجديد” التي قدمت خارطة طريق من 7 نقاط، أبرزها الدعوة إلى عقد مؤتمر قبل نهاية 2020، والحرص على ضمان التداول القيادي في حركة النهضة بما يسمح بتجديد نخبها.

وتضم المجموعة عددا من القيادات البارزة المقربة من الغنوشي، الذي يرأس البرلمان، على غرار رئيس مجلس شورى الحركة عبدالكريم الهاروني، ومسؤول مكتب العلاقات الخارجية بالحركة رفيق عبدالسلام، ومسؤول المكتب السياسي نور الدين العرباوي، ومسؤول مكتب الانتخابات محسن النويشي.

وانتقد البيان “تراكم بعض السلبيات والأخطاء خلال السنوات الأخيرة، والاضطراب الذي شاب الخط السياسي أحيانا وضعف الأداء المؤسساتي، وخروج الخلافات الداخلية عن نطاقها المقبول والمعقول”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s