المنظمة التونسية للنقل والخدمات تدعو منظوريها الى تنفيذ وقفات احتجاجية سلمية يوم 13 ماي 2020

 (وات)- دعت المنظمة التونسية للنقل والخدمات منظوريها الى تنظيم وفقات احتجاجية سلمية يوم الاربعاء 13 ماي الجاري للمطالبة بايجاد حلول عاجلة وصرف منح لمساعدة اصحاب سيارة الاجرة واللواج والنقل الريفي وطالبت المنظمة، في بلاغ لها،الحكومة بالتدخل لمعالجة الاجراءات المعطلة وتقديم المساعدات الضرورية عبر تمتيع جميع المهنيين بحقهم الاجتماعي والاستجابة السريعة لسواق واصحاب رخص النقل العمومي غير المنتظم بخصوص منحهم قروضا من البنك الوطني للتضامن تصل الى 5 الاف دينار.

كما طالبت المنظمة، بالتدخل العاجل لإصدار قرارات ملزمة للبنوك والمؤسسات المالية وشركات الايجار باحترامها للاجراءات الاستثنائية لمساندة المهنيين والقطاعات وصرف منحة لاصحاب سيارة الاجرة لواج الرابطة بين المدن ورفع الحجر الصحي عن التاكسي السياحي الى جانب ارساء نظام حماية اجتماعية شامل.

هذا وقد كانت غرف نقابية تابعة للجامعة الوطنية للنقل باتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، أعلنت امس الاحد، تنفيذ تحركات احتجاجية الخميس 14 ماي 2020 تعبيرا عن رفضها لانتهاج الحكومة سياسة المماطلة.

وقالت هذه الغرف، في بيان مشترك صدر الاحد ، ان الحكومة مصرة على عدم مساعدة قطاعات النقل العمومي غير المنتظم ومؤسسات التكوين في مجال السياقة وكراء السيارات للخروج من الازمة التي تمر بها رغم عديد المقترحات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s